CMP: AIE: رواية جميلة والوحش الفصل السادس 6بقلم سوزان محمد عبدالغني
أخر الاخبار

رواية جميلة والوحش الفصل السادس 6بقلم سوزان محمد عبدالغني

 

رواية جميلة والوحش

الفصل السادس 6

بقلم سوزان محمد عبدالغني



في عالمين مختلفين عالم خيالي والآخر على أرض من الاراضين السبعة حكاية أربعة أشخاص

الأولي للأمير بيان الذي سُحِر فأصبح  بشعاً وأصبح كل همه أن  يجد فتاة جميلة تحبه فتنقذه من السحر

وفي العالم الموازي 

مُغن مشهور يقوم أحد أصدقائه بوضع مادة غريبة في قهوته ليصير بشعاً لأن حبيبته معجبة بالمغني،  فيسعي المغني للأنتقام من صديقه بجعل خطيبته تتزوج به بالرغم من بشاعة منظره 

فهيا لنتعرف  على الحكاية 

***


في عالمنا

يجر مراد فتون من يدها بكل قوة ويدخل الشقة، لتجد فتون المأذون والشهود في انتظارها، ووالدها ممدد على الأريكة بجوارهم 

ويقول لها: هيا أجلسي يابنتي من أجل كتب الكتاب فقد وعدني مراد أن يتكفل بكل نفقاتك ونفقاتنا ولن تضطري للعمل بعد الآن 

فتون 

ولكني أريد أن أكمل تعليمي

مراد 

سأجعلك تكملين تعليمك كما تحبين  وسأنفذ كل شروطك، هيا اجلسي وضعي يدك في يدي ليعقد المأذون قراننا

تجلس فتون أمام المأذون ويمسك مراد يدها ويضع المأذون المنديل الأبيض فوق أيديهم ويقول لفتون رددي خلفي يابنتي: زوجتك نفسي على سنة الله ورسوله وعلى الصداق المسمى بيننا

فتنهار فتون من البكاء

وهنا يدخل أدهم من الباب المفتوح قائلاً:

واضح أن العروس غير موافقة على الزواج 

مراد

وما دخلك أنت؟ ولماذا حضرت إلى هنا من الأساس؟

أدهم

لقد اتصلت بي روميساء أخت العروس وأخبرتني أنك تفرض نفسك على الفتاة وتريد الزواج منها دون رغبتها

مراد

و ماالذي يعنيك أنت في هذا الموضوع ، هذا أمر بيني وبين خطيبتي فتون ولو هناك مشكله سنقوم بحلها لاحقاً

أدهم

انظر  يامراد الفتاة منهارة بسببك ولا تريد الزواج منك لماذا تجبرها على ذلك؟

مراد

هيا أظهر على حقيقتك أهذا رد الجميل بعد أن أنقذت حياتك تريد أن تفرق بيني وبين خطيبتي

أدهم

أسألها  أولاً، هل تريد الزواج منك أم لا؟ 

ولو قبلت بك سأخرج من هذا الباب فوراً، ولو رفضت عليك أن تتركها وشأنها

والد العروس

قولي  رأيك بصراحة يابنتي ولو معترضة على الزواج فلن أجبرك أبداً

مراد

مالذي تقوله ياعمي ألم نتفق على كل شئ؟

الأب

كنت أظن أن ابنتي لها رغبة في الزواج منك كما أخبرتني، ولكن يبدو أنك كنت تخدعني،  وهذا يبدو من منظرها 

ثم ينظر لفتون: هيا يابنتي قولي رأيك دون خوف، وأعدك أنني سأنفذ رغبتك مهما كانت 

فتون

أنا لا أريد الزواج من مراد يا أبي 

الأب

إذاً لن يتم هذا الزواج أبداً مادمت ابنتي غير موافقة

مراد

هكذا إذاً بعد كل مافعلته من أجلكم طوال السنوات الماضية تبعدونني بسهولة

ثم ينظر لأدهم وأنت حسابك معي لم ينته وأقسم أنني سأنتقم منك

ثم يخرج  ويركب السيارة متوجها نحو شقته فيجد الشرطة تنتظره عند باب العمارة، وهم يسألون الجيران عنه لأنه اعتدى على صاحب المحل وأتلف بعض البضاعة ووقع عليه حكم بشهر

فيختبئ ويركب سيارته وينطلق مسرعاً ويقف أمام شاطئ البحر  وهو يقول لنفسه:

ماذا أفعل يجب أن أنتقم من هذا الوغد الذى دمر حياتي، لقد كنت غبياً حين عرّفته عليها ويبدو أنه يخطط لسرقة فتون مني ولكني سأتصرف 

*****

ثم يذهب لصديق له يعمل في مختبر للعلوم 

سامح

أهلاً مراد ماالذي جاء بك هنا، لماذا لم تنتظر كي أعود للمنزل حتى نستطيع الجلوس والتحدث بحرية؟

مراد 

عزيزي سامح أريد منك طلباً ولن أجده في المنزل

سامح

وماذا تريد يا صاحبي؟

مراد

أريد تركيبة سحرية لعلاج مرض السعار

سامح

وماذا ستفعل بها؟حتى أحدد ما سأعطيه لك

مراد

هناك كلب مسعور في شارعي وهو يؤذي المارة، وأنا أريد شيئاً يهدئه دون أن يسبب الوفاة 

سامح

 أن كان الكلب مسعوراً فالأفضل التخلص منه حتى لا يؤذي المارة

مراد

صاحبه متعلق به لذا لو كان هناك علاج  فهذا أفضل؛ فأنا أريده أن يكون هادئا وحسب 

سامح

حسناً سأعطيك علاجا جيداً، سأدخل المعمل لأحضره لك ولكن بعد أن أنهي الخلطة التي في يدي

مراد

ينظر في الأرفف فيري قوارير كثيرة فيقول لسامح:

عرّفني بعض المعلومات عن هذه التركيبات التي لديك

سامح

هذه تركيبات خطيرة من التي تستخدم في الحرب البيولوجية، وقد سرقناها من إحدي الدول، ونحن نقوم بتجربتها على الحيونات كي نعرف مدي خطرها لو تعرض له البشر حتى نعد لها ترياقاً مناسباً

فهذه التركيبة مثلا تؤدي إلى تجعد البشرة  والشعر فتجعل الشاب الصغير كأنه شيخ كبير 

وهذه تعمل على نمو الغضاريف في الجسم وخاصة في منطقة الوجه وبالتحديد تزيد من حجم الانف والأذن 

أما هذه التركيبة فتدر العرق وتلعب على الجين الوراثي

مراد

احسنت يا صاحبي، ولكن ماذا سيحدث لو خلطت التركيبات الثلاثة؟

سامح

سيتحول الانسان لوحش بشع 

مراد

شكراً صديقي على هذه المعلومات القيمة 

هيا جهز لي علاج الكلب وأنا سانتظرك هنا

يدخل سامح ليركب العلاج الذي طلبه مراد في المعمل 

بينما قام مراد وأخرج زجاجة من جيبه وسكب بها قليلاً  من السوائل الثلاثة ثم أغلقها ووضعها في جيبه مرة آخرى قبل أن يخرج سامح من معمله

وبعد ثوان يأتي سامح ويعطي دواء الكلاب لمراد

مراد

شكرا صديقي لا أعرف كيف أشكرك؟ أو ماذا كنت سأفعل من دونك؟ سيفرح صديقي جداً لأني وجدت علاجاً لكلبه

ثم ينصرف وينطلق نحو بيت أدهم ويطرق الباب

يفتح له الخادم فيذهب مراد لغرفة أدهم الذي يستعد للنوم بعد يوم شاق

مراد لأدهم

أنا  آسف ياصاحبي فلقد أنفعلت عليك بدون قصد، ولقد جئت أعتذر منك 

فقد كنت غاضباً وكلمتك بشكل غير لائق

أدهم

لا داعي للأسف فلو كنت مكانك لفعلت مثلك تماماً 

المهم أنك تصرفت بشكل صحيح وتركت الفتاة وشأنها

فأنت تعرف المثل الذي يقول كل شئ بالخناق إلاالزواج بالأتفاق، وأنت لاتزال شاباً وستجد فتاة تحبك يوماً ما

مراد

طبعاً طبعاً ولكي أثبت لك أنني نسيت الأمر سأعد لنا كوبين من القهوة التي تحبها

أدهم

حسناً يا صاحبي سأذهب لأغتسل حالما تعد أنت القهوة  

يدخل أدهم للحمام بينما يعد مراد القهوة ثم يخرج القارورة الصغيرة التى في جيبه ويسكبها في كوب القهوة الخاص بأدهم


****

يضع مراد المادة الحارقة في كأس صديقه دون أن يراه وبعد خروجه من الحمام يعطيه فنجان القهوة

أدهم

لماذا طعمها غريب هكذا؟

مراد

أنه نوع جديد ظهر في السوق وقلت لنجربه

أدهم

الحقيقة أنا لا استسيغه، ولن اشتري منه أبداً

 ثم يضع الفنجان بعد أن تناول منه رشفتين، 

لا تنسي ياصديقي فغدا سنذهب للأستديو لتصوير أغنيتي الجديدة، ويجب أن تحضر التصوير لأعرف رأيك

مراد

طبعا على الرحب والسعة

أدهم

لا أدري ولكن أشعر بصداع شديد 

مراد

ينظر لوجه أدهم فيري التجاعيد قد بدأت تظهر على وجهه فيقول له: يبدو أنك مرهق وتحتاج للراحة

استأذنك الآن فلدي موعد مهم  أنا الأخر

أدهم 

حسناً تفضل، وأرجو ألا تغضب مني لأنني أفسدت زواجك

مراد

بالطبع  يا صاحبي لا يمكن أن أغضب منك أبداً 

بالاذن منك

 ثم ينصرف وهو يقول لنفسه:لقد أنقذتك سابقاً

 من الإحتراق  والتشوه داخل سيارتك المشتعلة ولكن الآن سأكون سعيداً عندما يتشوه وجهك حتى لا تنظر إليك فتون ولا غيرها أبداً أيها الجبان

ثم يخرج  من الفيلا مسرعاً

بينما أدهم في غرفته يتألم من الصداع الذي يكاد يفجر رأسه فيأخذ مسكناً قويا ويتمدد على السرير وبعد وقت قصير يغط في نوم عميق بينما المادة البيلوجية تتجه إلي مراكز الهرمونات في جسده فيتجعد وجهه وشعره  ويكبر أذناه وأنفه

****

وفي صباح اليوم التالي

 بعد أن يستفيق أدهم من نومه، يذهب للحمام ليغسل وجهه وعندما ينظر في المرآة يصاب بالفزع عندما يرى وجهه

ياويلي ماهذا ماذا حدث لوجهي الوسيم 

لالالالالالالا 

*** 


في العالم الموازي

بعد أن أتفق عبدالله مع الأمير بيان أن تحل ابنته جميلة مكانه حتى يشفى


تدخل جميلة لقصر الأمير

وعندما تراه تشعر بالخوف من منظره فتغمض عينيها

ثم تنظر إليه مرةً آخرى بحذر فتجده قد ظهرت علي وجهه بثور جديدة لم تكن موجودة من قبل

فتغمض عينيها مرةً  آخرى وهي تقول لنفسها : لا تحكمي على الشخص من شكله ويجب أن تري طباعه أولاً بالإضافة أنك حضرت لتعملي في قصرة وليس لتتزوجي منه فلا يعنيك شكله فحاولي التحكم في انفعالاتك وسيطيرى على خوفك

بيان

مااسمك؟

هي

اسمي جميلة

بيان

اسم لطيف ووجه جميل 

جميلة

شكرا لك حضرة الأمير، ولكن بالأذن منك فأنا أشعر أن المكان يحتاج لتنظيف 

بيان

لقد وصلت للتو فلا داعي لتتعبي نفسك

 فالمكان ينظف نفسه بنفسه فهو مسحور ومهما فعلتِ فلن يتغير شئ

جميلة

على العكس فقد ترى الشئ على غير حقيقته لأنه  تعلوه قشرة من الغبار وعندما تزيح عنه هذه القشرة يتبدل ويظهر جماله الحقيقي

بيان

كلامك جميل كوجهك ، لقد أخبرني والدك أنك  في السابعة عشر من عمرك ولكن كلامك يوحي بأنك أكبر من سنك

جميلة

أنا أقرأ كثيراً والقراءة تجعل الشخص يكبر  قبل أوانه وتمنحه معرفة  أكبر من سنه لأنها تزوّدنا بخبرات الآخرين 

بيان

حسناً افعلي ما يحلو لك، أنا كنت أحاول أن أوفر عليك العناء والمشقة في عمل لا يستحق

جميلة

أنتظر عندما سأزيل هذه الستائر والاغطية المحملة بالغبار ستعرف أنه يستحق التعب

بالأذن منك حتى أبداً العمل 

بيان

قبل أن تنصرفي سأدلك علي المطبخ وأماكن الغرف لتتعرفي على المكان، تعالي معي

ثم يمشي معها في أرجاء القصر الضخم 

هذه غرفتي وهذه ستكون غرفتك وهناك في الأعلي العديد من الغرف ولكنها بلا فائدة بالنسبة لي، فلا أحد يستخدمها

 ثم يمشي نحو جانب من القصر

هذا هو المطبخ  أما الحمامات فلكل غرفة حمام وهناك حمام رئيسي في هذا الجانب للضيوف الذين لن يأتوا هنا أبداً فأنا لم ولن استقبل أحداً بستثنائك أنتِ  

أتمني أن ترتاحي هنا في القصر فقد تطول إقامتك 

جميلة

لا أعتقد ذلك فبمجرد أن يشفى أبي سأغادر المكان

بيان

حسناً سنرى ذلك لاحقاً

ثم يقول في سره يجب أن تحبيني بأي شكل حتى أتخلص من هذا الشكل البشع الذي سُحرت به

 ولكن كيف أجعل فتاة جميلة مثلك تعجب بوحش مثلي، ماذا أفعل؟

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد


                  الفصل السابع من هنا 

لقراءة باقي الفصول من هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-