CMP: AIE: رواية جميلة والوحش الفصل الحادي عشر 11بقلم سوزان محمد عبدالغني
أخر الاخبار

رواية جميلة والوحش الفصل الحادي عشر 11بقلم سوزان محمد عبدالغني


  

رواية جميلة والوحش

الفصل الحادي عشر 11

بقلم سوزان محمد عبدالغني



في العالم الموازي

يتمشي الأمير بيان قليلاً حتى تغير جميلة ملابسها 

ولكنه يسمع حديث والده بأن جزء من السحر سينتقل لجميلة لو عاملها كزوجة فيسقط كوب العصير من يده مصدرا صوتاً مرتفعاً ثم يدخل الغرفة قائلاً:


ماذا تقول يا أبي؟ هل ماسمعته صحيح؟

الملك  : نعم يابني بكل آسف

بيان 

ولماذا لم تخبرني قبل الزواج؟ حتى  لا أظلم هذه المسكينة معي وأورطها في شئ بشع كهذا

الملك 

لاني  أعرف  أنك  تغيرت ولم تعد مغرورا وتحب نفسك كالسابق، وكنت سترفض الزواج حتى  لا تصاب جميلة بأذي وبالتالي سيظل السحر مستمراً معك حتى تموت وتتحول لوحش بشكل كامل

بيان 

ياويلي لقد كنت أدعو الله أن توافق جميلة على الزواج مني لتنقذني مما أنا  فيه و لقد تزوجتني المسكينة رغم بشاعتي وأنقذتني من السحر، فهل هكذا أردّ لها الجميل بأن أعرضها للخطر، لوكنت أعرف  أن  هذا سيحدث لما تزوجتها أبداً ولظللت بشعاً  طوال حياتي وكان أشرف عندي مما يحدث الآن، وماذا سيحدث لو طلقتها 

الملك 

الأمر أصبح بيدك ومصيرها معلق بين يديك

لو طلقتها ستأخذ جميلة  اللعنة كاملة وتتحول لوحش

ولو لمستها ستتحول لنصف وحش من غياب الشمس حتى الشروق

ولكن لو ظلت معك هكذا  دون أن تعاملها كزوجة لن تصاب باللعنة ولكن هذا سيستمر حتى نهاية العمر

وعليك في هذه الحالة أن  تتزوج بأخرى حتى تعيش حياتك الطبيعية ويكون زواجك حقيقياً وتنجب وريثاً للحكم

بيان 

أتقصد أن  ابقيها بجوارى دون أن ألمسها ثم أتزوج عليها حتى أزيد عذابها بعد أن أنقذت حياتي

لا لن أفعل  هذا؟  ويجب أن  أجد حلاً لهذه المشكلة

بأسرع وقت، وسأستدعي كل السحرة والمشعوذين للقصر ليخبروني بحل لهذه المشكلة 

وهنا تظهر الجنية الطيبة

الملكة 

مرحباً بك لقد جئت في وقتك 

الجنّية الطيبة

مرحباً بكم كيف حالك بيان لقد عدت إلى طبيعتك

بيان

ياليتني ما عدت أبداً فهذا كله على حساب جميلة

الجنيّة 

يبدو أنك تغيرت من الخارج والداخل أيضاً فأنا أرى شاباً رقيقاً يشعر بالآخرين

بيان

نعم فالتجربة المؤلمة التى مررت بها ونفور الناس مني والوحدة القاتلة وحب جميلة غيّرني تماماً

وأصبحت شخصاً آخر

ولكن المهم الآن ما الحل

الجنية

أولاً لا تستعن بالسحرة إطلاقاً فوجودهم سيعقد الأمور أكثر وقد يصنعون سحراً يزيد الطين بِلة

بيان

وكيف سأتصرف إذاً؟

الجنّية

خذ هذه الزجاجة واعط منها جميلة ملعقة كل يوم دون علمها في الطعام أو الشراب ولا تقترب منها لمدة شهر كامل حتى يصبح القمر بدراً وسوف تختفي اللعنة إن شاءالله ولكن أحذر الإقتراب من جميلة حتى ذلك الوقت لأنه لو حدث واقتربت منها ستتحول لوحش بشكل مؤقت من  غياب الشمس حتى شروقها في اليوم التالي

سأنصرف الآن وأتمني لك التوفيق 

ثم تختفي الجنية الطيبة


الملك

والآن ماذا ستفعل مع جميلة؟وبماذا ستخبرها

بيان

لا أدري ولكن مؤقتا سأخبرها بشئ غير صحيح وهو أن علينا الابتعاد عن بعضنا لمدة شهر  ، حتى يزول السحر مني تماماً وسوف تصدقني، وفي خلال تلك الفترة  سأعطيها العلاج بشكل منتظم  قبل غروب شمس كل يوم وأبتعد عنها ولا أعاملها كزوجة حتى يزول السحر

الملكة

شهر مدة قليلة وسوف تمضي بسرعة المهم أننا وجدنا حلاً لهذه المصيبة

بيان

فعلاً أمي معك حق المهم أننا وجدنا علاجاً، ثم يقف حسناً سأذهب الآن لغرفتي حتى لا تنزعج جميلة

وتظن أنني قد تركتها عمداً 

ثم ينصرف

الملكة لزوجها

لقد تغير بيان بالفعل، فعلاً كما يقول المثل رب ضارة نافعة ولولا هذه التجربة القاسية التي مر بها بيان ما تغير للأفضل

الملك

فعلاً معك حق  ،ثم يضع يده على قلبه آه أشعر بوخذ شديد

الملكة

مابك هل أستدعي لك الطبيب؟

الملك

لا أنا بخير هذا بسبب التوتر الذي تعرضنا له اليوم 

سأنام الآن ولو ظل التعب معي للغد فأكيد سأحضر الطبيب

***

في الطرف الآخر من القصر


يتجه بيان نحو غرفته وهو يمشي بصعوبة وقد أمتلأت عينيه بالدموع 

كيف أتصرف الآن، على أن أبقيها معي ولا أنفصل عنها وفي نفس الوقت لا ألمسها حتى لاتصاب بسوء كيف أحقق تلك المعادلة الصعبة؟ وخصوصاً أنني أحبها ولم أعد أطيق البعد عنها، ولكن يجب أن اضبط نفسي لمدة شهر فاقترابي منها سيؤذيها، ورغم أن الشهر قليل من وجهة نظر أمي، ولكني أراه دهراً فليعني الله على تحمل الأمر

ثم يقف أمام باب غرفته 

لقد أخبرتني جميلة قبل الزواج أنها تحتاج لوقت كي تتقبلني كزوج، فهل أخذ هذا كحجة كي أبتعد عنها أم أخبرها الحقيقة، ثم يمسح عينيه ويدخل 

فيجد جميلة تجلس على السرير وقد غيرت ثيابها 

فيبدل ثيابه ثم يجلس بجوارها ويقول لها:

بالتأكيد تشعرين بالجوع تعالي لنأكل

جميلة

الحقيقة نعم فلم أكل شيئاً منذ البارحة

فيذهب بيان لطاولة في جانب الغرفة لقد أعدت لنا الملكة هذا الطعام خصيصاً لنا ثم يجلس على مقعد

ويشير لها

تعالي أجلسي بجواري

فتجلس جميلة وتأكل ولكنها تلاحظ الحزن على وجه بيان الذي لا يأكل تقريباً  وكأنه في عالم آخر


جميلة

مابك  سمو الأمير ولماذا يبدو عليك الحزن؟

حتى أنك لا تأكل تقريباً بالرغم من أنك لم تذق الطعام طوال اليوم

بيان

معك حق 

فهناك شيء  سئ جداً يجب أن أخبرك به

جميلة: ماهو؟

******

في عالمنا

يذهب أدهم  لسامح في معمله 

أدهم 

 هل وجدت حلاً لمشكلتي يا صاحبي؟

سامح

أنا  أعمل على الترياق منذ اخبرتني وذلك من خلال  ملاحظتي للتغيرات التي حدثت لك ولا أعلم  ماذا وضع لك مراد في القهوة، فهناك مركبات وقوارير كثيرة كما ترى 

ولا أعرف اي نوع أستخدم بالضبط،

وقد ذهبت لزيارتة في السجن  وحاولت معرفة مالذي وضعه لك في القهوة ولكنه رفض أن يخبرني

أدهم 

ياله من حقي..ر،  وماذا ستفعل الآن؟

سامح 

لقد سألني مراد عن بعض المركبات وقتها  وأنا  ظللت طوال الوقت  أتذكر ماهي، والبارحة تذكرت أنه سألني  عن ثلاث مركبات وقد تذكرت منهم مركبين وأعددت ترياقاً لهما  وأتمنى ألا يكون وضع شيئاً  آخر

خذ هذا وحاول أن  تأخذه بانتظام  مرة واحدة يومياً وسنري ماذا ستكون النتيجة؟

أدهم 

شكرا  صاحبي لولاك لكنت الآن  في ورطة كبيرة

ثم يأخذ  أدهم  أول جرعة من العلاج ويضع القارورة في جيبه، ويعود لمنزل فتون ليأخذها للتسوق 

وبعد أن  يذهب معها لعدة محلات تعود معه وهي تمسك أكياس المشتروات وتضعها في غرفتها 

ثم تجد قارورة العلاج 

ماهذا يا أدهم؟ 

أدهم  :  أنه  العلاج الذي سأتناوله حتى تتحسن حالتي  ولقد تناولت منه جرعة قبل حضوري

فتون 

حسناً  اخلع القناع ليرتاح وجهك قليلاً  

يخلع أدهم  القناع

فتون 

واو لقد بدأ  وجهك يتحسن يبدو أنه علاج ممتاز

ينظر أدهم في المرآة فيجد التجاعيد بدأت تقل وأذنيه وأنفه  بدأ في الضمور

أدهم 

يبدو أن  صديقي سامح وجد الترياق وعلي أخذ الجرعات بانتظام

فتون 

جيد جداً  لو كان التقدم سريعاً  هكذا ففي غضون أيام  سوف يتعافى وجهك تماماً 

أدهم 

أتمني ذلك 

*****

وتمر الأيام 

وكلما مضي يوم إزداد تعلق أدهم بفتون، وزدادت فتون حباً له 

ومع موظبة أدهم  على  العلاج كلما مضي يوم تحسن شكله وقلت التجاعيد وتقلصت غضاريف انفه وأذنه التي كبرت سابقاً  بسبب المركب الذي شربه في القهوة من يد مراد


****

وبعد  حوالي شهر 

يأتي أدهم من الخارج

فتون 

كيف كان التصوير اليوم ؟

أدهم

جيد جداً ولقد تركت الغناء العاطفي واتجهت للانشاد الديني فبعد ما حدث لي أعدت ترتيب كل أولوياتي 

ووجدت أنني يجب أن أعدل مساري المهني، فتلك الحفلات الصاخبة لم تعد تناسبني 

فتون

هذا جيد وخبر ممتاز بالنسبة لي بالإضافة أنني سأضمن ألا أجد المعجبات يطاردنك في كل مكان كالسابق 

أدهم

مهما طاردتني المعجبات فهناك معجبة واحدة فُتنتُ بها وسرقت قلبي 

فتون

ومن هي ياتري؟

يقف أدهم  أمامها ويضمها

هي التي بين أحضاني الآن 

فتون: هل لي أن اقبّلك؟

أدهم

طبعاً حياتي أنا ملك لك

ترفع فتون القناع عن وجهه ثم تصرخ واو

أدهم:  ماذا حدث؟

فتون:  وجهك

أدهم:مابه هل عاد بشعاً مرةً آخرى

فتون:على العكس لقد عاد كما كان تماماً، تعالي ونظر في المرآة ثم تمسك بيده وتشده نحو مرآة التسريحة

ينظر أدهم في المرآة فيجد وجهه قد عاد كما كان

أدهم

يال الروعة الحمدلله أخيراً تخلصت من هذا الكابوس المزعج، والآن ثم يصمت

فتون

والآن ماذا؟

أدهم

أعتقد أنه حان الوقت لقضاء شهر عسلنا المؤجل،

فلقد كنت أحاول البعد عنكِ حتى أشفي تماماً فلم أكن أرغب أن تتأذي من شكلي المخيف 

فتون

أنا  لم انزعج أبداً  من شكلك وكنت أرك جميلاً جداً فأنا لم أكن أنظر لوجهك بل لافعالك معي ومع أسرتي 

وكنت أشعر أنك تفعل ذلك لأنك تحبني

أدهم

أنا فعلاً أحبك ولم أعد أطيق الانتظار أكثر من ذلك

فتون

بخجل  سأعد لك الغداء

أدهم

ولكني أفضل تناول الحلوى أولاً  حبيبتي ثم يضمها

****

في الجانب الآخر 

في السجن 

السجان 

مراد هيا تعالى سيتم إخلاء سبيلك 

مراد

أخيراً بعد شهر كامل في السجن سأرى النور مجدداً

وسأعود إليك حبيبتي فتون 

وبعد أن ينهي إجراءات الأفراج عنه يذهب لبيته ويغتسل  ويغير ملابسه 

 ثم يتوجه لبيت عمه ويطرق الباب

تجري آلاء وتفتح الباب ولكنها تفزع عندما تجد مراد

مراد

لماذا أنت خائفة هكذا ياصغيرتي؟ هل رأيت شبحاً ؟ أين فتون هيا أجيبيني؟

تدخل رومي

فتون في بيت زوجها يابن عمي

مراد

لا مستحيل، أن تتزوج فتون شخصاً غيري،ثم يمسك رومي من ذراعها بقوة  ومن يكون زوجها؟

 هيا تكلمي، ولا تقولي أنه أدهم 


رومي

هو بعينه 

مراد

حسناً سأتصرف مع هذا  الو..غد


ثم يركب سيارته و يتجه لبيت أدهم

بينما تتصل رومي بأختها فتون  لتخبرها بخروج مراد من السجن وأنه ذاهب إليهم 

*****

بعد ساعة

يكون مراد أمام فيلا أدهم ومعه عدد كبير من الصحفيين  فلقد احضرهم ليفضح أدهم أمام الجميع 

ثم يطرقون على الباب بقوة

 فيخرج لهم أدهم وقد لبس قناعه

مراد

انظروا لهذا المغني المحترم الذي يدعي الشرف

 لقد خطف فتاة قاصر ويعاشرها كزوجته 

وتعرفون أيضاً لماذا يلبس القناع منذ فترة

 لأنه مشوه الوجه ولهذا السبب يلبس القناع

أحد الصحفين 

سيد أدهم صديقك المقرب ومدير أعمالك يقول أنك خطفت فتاة

فهل خطفتها فعلاً، ومن هي ؟ 

أدهم

كله كذب وافتراء هي زوجتي

الصحفي

و هل تزوجتها وهي دون السن القانونية

فيخرج أدهم وثيقة زواج، فقد أكملت فتون السن القانونية منذ يومين فتزوجا قانونياً

ينظر الصحفيون بالفعل هي وثيقة صحيحة

صحفي آخر

لو سمحت هل الكلام الذي قاله مراد أن وجهك مشوه صحيح؟ 

صحفي آخر

لو سمحت اخلع قناعك لنشاهد وجهك وإلا سنعتبر ما قاله سيد مراد صحيحاً

أدهم

يخلع القناع بينما ينظر الجميع وهم يحبسون انفاسهم

ليروا ما خلف القناع


اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد 


               الفصل الثاني عشر من هنا 

لقراءة باقي الفصول من هنا 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-